إذاعة سيئون | خاص
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراءجمعان سالم بارباع، اليوم الأحد، اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2025 – 2026م، والتي انطلقت في عموم مديريات وادي وصحراء حضرموت وسط أجواء تنظيمية مستقرة واستكمال كافة التجهيزات الفنية والإدارية اللازمة لإنجاح العملية الاختبارية.
وجرى التدشين بحضور مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري، ومدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الدكتور محمد أحمد فلهوم، ورئيس اللجنة الإشرافية للاختبارات علي علوان وممثل وزارة التربية والتعليم المهندس محمد محروس، ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون محمد محسن العامري .
وخلال التدشين طاف الوكيل بارباع ومرافقوه في عدد من قاعات ثانوية سيئون النموذجية للبنين والبنات، مطلعين على سير أداء الطلاب والطالبات لاختباراتهم، ومستمعين إلى شرح من القائمين على المراكز حول مستوى التجهيزات والإجراءات المتخذة لضمان انتظام العملية الاختبارية وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب.
وعبر الوكيل باربّاع عن تمنياته للطلاب المتقدمين بالتوفيق والنجاح ، داعيا إياهم إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق مراكز متقدمة تشرف أسرهم ومجتمعهم و تمكنهم في المستقبل من المساهمة في إحداث النهضة المنشودة في مختلف المجالات بالبلاد مشيدا بجهود مكتب وزارة التربية بتجهيز المراكز الاختبارية واستكمال الجوانب الفنية والإدارية وتوفير الاحتياجات اللازمة، بما يسهم في تهيئة الأجواء الإمتحانية المناسبة لضمان سير الامتحانات بسلاسة وانتظام في مختلف المديريات، إلى جانب حرص المكتب على متابعة مستوى الجاهزية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنجاح العملية الاختبارية .
هذا وقد انطلقت اختبارات الثانوية العامة لهذا العام بمشاركة (5562) طالباً وطالبة موزعين على (103) مراكز اختبارية بمختلف مديريات وادي وصحراء حضرموت، منها (52) مركزاً للقسم العلمي و(51) مركزاً للقسم الأدبي، بعدد متقدمين في القسم العلمي (2987) طالباً وطالبة، فيما بلغ عدد المتقدمين في القسم الأدبي (2575) طالباً وطالبة، في حين وصل إجمالي الطلاب المنتظمين المتقدمين للاختبارات إلى (5482) طالباً وطالبة، منهم (2829) من الذكور و(2653) من الإناث، إضافة إلى (80) مكملاً ومكملة، منهم (58) من الذكور و(22) من الإناث.
