استمع الينا

Seiyun Radio

ورشة تدريبية حول فنون الخط العربي تعقد بمدرسة عبدالله بن سميط بشبام 

0

إذاعة سيئون | خاص

تلقى المشاركون في ورشة العمل التدريبية حول فنون الخط العربي وجمالياته التي إستضافتها  مدرسة عبدالله بن سميط للتعليم الأساسي بمدينة شبام التاريخية عصر امس  جملة من المفاهيم والمهارات حول كيفية الوصول إلى فنون  كتابة الخط العربي بإتقان.

كما تلقى  المشاركون في الورشة البالغ عددهم نحو ٣٢ متدرب من  مدينة سيئون وشبام ومنطقتي الغرفة وتريس تدريبات نظرية وعملية على كيفية تحضير أقلام الخط من البيئة.

فيما قام المدربون بتصحيح أعمال المشاركين في الورشة وإرشادهم وتوجيههم وفقا وفنون كتابة الخط العربي .

وفي إفتتاح الورشة التدريبية اكد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية شبام ممدوح سالم بن كده على الإهتمام بمثل هذه الأنشطة النوعية التي تهدف إلى خلق جيل قادر على ترجمة مايتلقوه من مهارات والإستفادة منه في حياتهم العملية.

داعياً كافة المبدعين في مجال فنون الخط العربي في المديرية إلى الإعداد والتحضير لإقامة معرض يحتوي على نتاجاتهم الإبداعية في هذا  المجال  .

بدوره اشار مدير مدرسة عبدالله بن سميط  عبدالله سعيد بن حازب إلى أهمية تعلم فنون الخط العربي وغرس هذه الثقافة بين أوساط التلاميذ .

فيما أعرب الخطاط  الحسن غصان عن شكره لإدارة مدرسة عبدالله بن سميط بمدينة شبام التاريخية على حسن التنظيم لعقد هذه الورشة.

مبديا إعجابه بما شاهده من مواهب بحاجة الى إهتمام ورعاية مستمرة للوصول إلى الهدف المنشود .

هذا وتكون فريق العمل في الورشة التدريبية من المدربين في فنون الخط العربي الحسن غصان وزيد سالم باحارثه و رأفت أبوبكر عباد وحسين محمد باعباد وعبدالرحمن بن ناصر .

حضر فعاليات الورشة التدريبية رئيس منتدى شبام الثقافي الأستاذ علوي عبدالله بن سميط وعضو مجلس الآباء بمدرسة عبدالله بن سميط عوض سالم عفيف وعدد من المهتمين بفنون الخط العربي .

مشاركة

التعليقات غير متاحة

الموقع الرسمي لإذاعة سيئون/ حضرموت