استمع الينا

Seiyun Radio

وفد من اليونسكو يتفقد المعالم التاريخية بمدينة تريم بحضرموت

0

إذاعة سيئون | محمد مصطفى

قام مؤخرا وفد من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بزيارة رسمية إلى مدينة تريم، وذلك بهدف استكشاف المعالم الأثرية والتاريخية الفريدة التي تضمها المدينة والتي تستحق العناية والترميم.
وكان في استقبال وفد اليونسكو مدير عام مديرية تريم حسن جعفر مولى الدويلة، ومعه مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية الدكتور عوض لقصم، ومدير عام فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية حسن عيديد، والاخ أحمد كرامه باحمالة مندوب الآثار بمديرية تريم ورئيس مؤسسة الرناد للتنمية الثقافية، حيث تم اطلاعهم على أوضاع مكتبة الاحقاف للمخطوطات وسوق تريم التاريخي وقصر الرناد وعدد من الاماكن التاريخية بالمديرية، من أجل تنفيذ بعض المشاريع التأهيلية من قبل الاتحاد الاوربي عبر منظمة اليونسكو.
استمرت الزيارة لعدة أيام، حيث تكون وفد اليونسكو من الأستاذ رسول صمدوف رئيس قسم الثقافة بالمكتب الإقليمي لدول الخليج واليمن والسيد نونوا أوليفيرا مدير مشروع توظيف الشباب من خلال التراث والثقافة المنفذ حاليا باليمن ومحمد الجابري ضابط مشاريع بمكتب اليونسكو الإقليمي بالدوحة والمهندس نبيل منصر ضابط مشروع استشاري اليونسكو باليمن لقطاع الموروث الثقافي والمهندس عبدالرحمن الحبشي والمهندس مازن المساوى استشاريي اليونسكو بحضرموت وتضمنت الزيارة جولات تعريفية مكثفة حول المعالم الأثرية والتاريخية البارزة بالمدينة.
وفي سياق الزيارة، ناقش الوفد وأعضاء مؤسسة الرناد للتنمية الثقافية سبل التعاون في مجال ترميم والعناية بالمعالم الأثرية الموجودة بالمدينة. و أشاد الوفد بالجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة في الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيزه، وأعرب عن استعداد المنظمة لتقديم الدعم الفني والمالي لترميم المعالم الأثرية المتضررة والمساهمة في تعزيز السياحة الثقافية في المنطقة.

مشاركة

التعليقات غير متاحة

الموقع الرسمي لإذاعة سيئون/ حضرموت