استمع الينا

Seiyun Radio

إفتتاح مركز  مكافحة الجراد الصحراوي بمدينة سيئون

0

إذاعة سيئون | خاص

تم صباح اليوم بمدينة سيئون إفتتاح مركز مكافحة الجراد الصحراوي الذي نفذته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( FAO)   بتمويل من صندوق النقد الدولي بالتعاون مع وزارة الزراعة والري ضمن مشروع الإستجابة للجراد الصحراوي باليمن .

وطاف وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري بعد إفتتاحه المركز ومعه وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج الزراعي الدكتور عبدالملك ناجي، ومدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع بالوزارة الدكتور  مساعد القطيبي والممثل المقيم لمنظمة( FAO) الدكتور حسين جادين بأقسام المركز متعرفاً على مكونات المركز المبني من دورين بها عدد من المكاتب الإدارية وغرف إجتماعات وقاعة تدريبية ومخازن،بالإضافة الى أدوات مكافحة الجراد الصحراوي والأجهزة والمعدات المخصصة لهذا العمل.

وثمن وكيل المحافظة تدخلات منظمة الأغذية والزراعة الفاو لدعمها المشاريع الزراعية بوادي وصحراء حضرموت، منوهاً  بالتوجه الملحوظ الذي تنتهجه المنظمات وبدفع من وزارة الزراعة والري ممثلة بالوزير اللواء سالم السقطري، نحو تفعيل الزراعة وتقديم مشاريع زراعية مستدامه .

وأشار وكيل وزارة الزراعة والري الدكتور عبدالملك ناجي ومدير مكتب الزراعة والري بواي وصحراء حضرموت المهندس شكري بن موسى الى أهمية توظيف هذا الدعم المقدم من المنظمة في تحقيق الإستفادة القصوى منه، مؤكدين على التنسيق الوثيق مع المنظمات والسلطة المحلية في تنفيذ هذه المشاريع.

بدوره اوضح الممثل المقيم لمنظمة (FAO) ان المركز هو واحد من خمسة مراكز تم تجهيزها في إطار مشروع الإستجابة للجراد الصحراوي باليمن، وهي مركزين رئيسيين بعدن وصنعاء ومراكز فرعية في كل من سيئون والحديدة وشبوة، مشيراً الى ان مركز سيئون سيقدم خدماته لمحافظتي حضرموت والمهرة.

الى ذلك بحث  وكيل المحافظة في اجتماع ضم قيادة  وزارة الزراعة والري ومنظمة(FAO)  خطط المشاريع التي تستهدف وادي وصحراء حضرموت ومصفوفة مقترحات المشاريع العاجلة في قطاع الزراعة والري، وآليات التنسيق المشتركة بين المنظمات ووزارة الزراعة والري والسلطة المحلية.

حضر الإفتتاح عدد من المختصين .

مشاركة

التعليقات غير متاحة

الموقع الرسمي لإذاعة سيئون/ حضرموت