استمع الينا

Seiyun Radio

تدشين البرنامج التدريبي والتأهيلي للأيتام بحضرموت

0

إذاعة سيئون | سبأ

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، اليوم ، البرنامج التدريبي والتأهيلي للأيتام ، بتمويل من الندوة العالمية للشباب الاسلامي ، وتنفيذ مجموعة نبراس الخيرات للتدريب ، و تقيمه جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية .

ويهدف البرنامج الذي يستمر على مدى أسبوع كامل ، الى اكساب 100 متدرب من فئة الأيتام بحضرموت منهم (50 متدرب من الوادي ومثلهم من الساحل) جملة من الخبرات المعرفية والمهارات الحياتية لدمجهم في المجتمع وصقل مهاراتهم ، من خلال تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية نوعية .

وأكد الوكيل التميمي أهمية البرنامج التدريبي في تنمية مهارات المشاركين من الأيتام وتعزيز قدراتهم بما يمكنهم من الاندماج بالمجتمع ويحقق لهم الاكتفاء الذاتي ، مشيدا ببرامج ومشاريع السبيل التي تسعى من خلالها الى تقديم الرعاية والاهتمام بشريحة الأيتام ، شاكرا الندوة العالمية للشباب الاسلامي وكل الجهات المساهمة في تنفيذ البرنامج.

بدوره أشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت أحمد باحشوان بالجهود المميزة لجمعية السبيل ودورها الريادي في خدمة المجتمع واهتمامها برعاية وتأهيل الأيتام والاهتمام بهم من خلال تخصيص مجموعة من البرامج والأنشطة ، مجددا شكره لكل الجهات الممولة والمنفذة للبرنامج .

الى ذلك استعرض رئيس جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية الدكتور حسن سويلم برامج ومشاريع في مختلف القطاعات انطلاقا من استراتيجية الجمعية ورسالتها السامية لتسخير الجهود ووضع الإمكانات لتقديم خدمات راقية تليق بمتطلبات المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة ، منوها بأن إجمالي المستفيدين من مشاريع الجمعية خلال العام الماضي 97 ألف و95 مستفيدا .

وتخلل الاحتفال الذي حضره أمين عام اتحاد منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت شكري مقدم وعدد من المختصين عرض ريبورتاج يستعرض أهداف ورؤية ومشاريع الجمعية ، وقصيدة شعرية للشاعر خليل باسيف نالت اعجاب الحاضرين .

مشاركة

التعليقات غير متاحة

الموقع الرسمي لإذاعة سيئون/ حضرموت